منتدى شباب الاسلام
اذا كانت هذه زيارتك الأولى وترغب بالتعرف على المميزات الي يقدمها لك هذا المنتدى وكيفية تعاملك معها , نوصيك التوجه فوراً إلى صفحة التعليمات للإطلاع على قائمة الأسئلة الأكثر شيوعاً في استخدام المنتدى والإجابات عليها .
أما اذا كنت مدركاً استخدامك للمنتدى وتود الإنضمام الى أسرتنا , يتوجب عليك أولاً التسجيل قبل أن تتمكن من إضافة المشاركات .
اذا كنت لا تريد التسجيل وتود مشاهدة المشاركات فقط , اختر الأقسام المدرجة بالأسفل .

منتدى شباب الاسلام


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النميمة تزيد الكآبة و القلق !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kiwi36
اسلامي متميز
اسلامي متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 79
العمر : 27
البلد : العالم الثالث
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: النميمة تزيد الكآبة و القلق !   الأحد 18 مايو 2008 - 11:16

توصلت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة فلوريدا الأمريكية إلى أن نشر الإشاعات، والنميمة الاجتماعية، قد لا يؤذيان طلاب المدارس المراهقين جسدياً إلا أنهما يؤديان إلى نتائج ضارة على صحتهم النفسية، و قد تمتد معهم لفترة طويلة من حياتهم من المحتمل أن تصل إلى مرحلة الشباب.

كما أثبتت الدراسة أن هناك صلة بين ما يصفه الباحثون بظاهرة (الوقوع ضحية العلاقات) الاجتماعية أثناء مرحلة المراهقة، وبين حدوث الكآبة والقلق في المرحلة الأولى من الشباب.

يلجأ بعض الأشخاص إلى تشويه المكانة الاجتماعية للفرد وعلاقاته الاجتماعية، وذلك بحجزه، أو منعه من الاندماج في النشاطات الاجتماعية، ونشر الإشاعات عنه هذا مايتسبب في تزايد حالات الكآبة والقلق لدى بعض الشباب .

في حين ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن هناك دراسة كانت نشرت في الولايات المتحدة توصلت إلى أن أخذ عينة من الدم قد تسمح بتشخيص الانهيار العصبي أو الاكتئاب وتحديد ما إذا كان العلاج بالحبوب المهدئة للأعصاب سيكون ناجحاً أم لا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kiwi-36.mountada.biz
 
النميمة تزيد الكآبة و القلق !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الاسلام :: الأخبار :: الدولية والعربية-
انتقل الى: